بإجراءات صحية مشددة وغرف عمليات.. جنوب سيناء تستعد لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 06:55 م

اعتمد اللواء الدكتور خالد فودة محافظ  جنوب سيناء، بروتوكول التعاون بين القيادات التنفيذية للمحافظة والتربية والتعليم والمستشار العسكري ورؤساء المدن والجهات المعنية، ومنها: الأمن والصحة ومياه الشرب والكهرباء والتموين والإسعاف والدفاع المدني ومندوبي القوات المسلحة والتضامن الاجتماعي والحملة الميكانيكية.

موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بجنوب سيناء

يأتى ذلك في إطار الاستعداد لبدء امتحانات شهادات الدبلومات الفنية، والخط العربي، والتربية الخاصة، والتي من المقرر لها الانطلاق اعتبارًا من الخامس والعشرون من شهر مايو 2024 والثانوية العامة اعتبارًا من العاشر من يونيو 2024 للعام الدراسي 2023/2024.

ووجه المحافظ، في بيان، بتكثيف الإجراءات الأمنية لجميع اللجان ومراكز توزيع الأسئلة الرئيسة، والفرعية بالمحافظة.

تطبيق الإجراءات الصحية 

كما شدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الصحية اللازمة وتوفير طبيب داخل كل لجنة، مع إسعاف مجهز على مستوي عالٍ بالإضافة إلى وجود سيارة إطفاء خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات، مع عدد من الهيئات والمديريات الأخرى.

عدم انقطاع الكهرباء 

وتم التأكيد على هيئة الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء بلجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة، وأيضا مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط سير سيارات نقل الامتحانات وأوراق الإجابة، والخبز المدعم المنتدبين لأعمال الامتحانات.

تشكيل غرف عمليات 

كما تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات وحتى توزيعها.

 كما وجه الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم في أثناء عرضه البرتوكول على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين باللجان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق