أبرزهم آيت نوري.. ميركاتو ساخن ينتظر المحترفين الجزائريين

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر اللاعبين الدوليين الجزائريين صيفٌ ساخنٌ، لا سيما أولئك الذين ينشطون في أندية أوروبية، إذ بات بعضهم مطلوبًا في أكبر الأندية الأوروبية، على غرار الظهير الأيسر لوولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري (22 عامًا) إضافة إلى أسماء أخرى تألقت خلال الموسم الجاري، بينما سيضطر آخرون إلى البحث عن فرق جديدة لتجاوز شبح مقاعد الاحتياط.

ينشط عدد كبير من اللاعبين الجزائريين في مختلف الدوريات الأوروبية، وسيكون بعضهم على موعد مع تغيير الأجواء والالتحاق بأندية جديدة، للحفاظ على أماكنهم في المنتخب بالدرجة الأولى، خاصةً أن المنافسة بات شديدة في الفترة الأخيرة، منذ قدوم المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، كما ستصبح المراكز الأساسية غالية.

خلال هذا التقرير يستعرض لكم موقع "winwin" أبرز اللاعبين الجزائريين المتوقع انتقالهم إلى أندية جديدة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

آيت نوري يطرق أبواب عملاق البريميرليغ

يتألق آيت نوري بشكل لافت خلال الموسم الحالي برفقة وولفرهامبتون في مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يقدم أفضل مواسمه الاحترافية على الإطلاق، ليصبح محل اهتمام أحد أكبر الأندية، ويتعلق الأمر بمانشستر سيتي، الذي أبدى رغبته في التعاقد مع الدولي الجزائري، وفقًا لما كشفته وسائل إعلام بريطانية قبل أسابيع.

سيكون الظهير الأيسر الطائر خلال الصيف المقبل أمام موقف مهم لحسم مستقبله الاحترافي، سواء بالبقاء في نادي "الذئاب" الذي يمتد عقده معه حتى صيف 2026، أو بدء تجربة جديدة سواء مع السيتي أو مع نادٍ آخر؛ لكن معظم المؤشرات تدل على رحيل اللاعب وتفادي خسارة وقت أكبر في فريق متواضع قد يعرقل مسيرته نحو التطور.

تُقدَّر القيمة السوقية لريان آيت نوري 32 مليون يورو، وقد يكون الحل الأنسب لفريق المدرب بيب غوارديولا، الذي يعاني في مركز الظهير الأيسر فعلًا، إذ يتميز اللاعب الواعد بنزعة هجومية قوية وهذا ما يحبذه "الفيلسوف"، حيث سجل اللاعب هذا الموسم 3 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين.

عمورة محل صراع أندية كبيرة

تناقلت وسائل عالم أوروبية في الفترة الماضية أخبارًا كثيرة تفيد باهتمام أندية كبيرة بالتعاقد مع محمد الأمين عمورة، نجم خط هجوم يونيون سانت جيلواز، نظير تألقه منقطع النظير في أول مواسمه في بلجيكا، حيث أصبح في وقت وجيز أحد أهم الهدافين في الدوري المحلي، بتوقيعه على 18 هدفًا، يُضاف إليها 5 أهداف سجلها في مسابقات أخرى.

حال عمورة لا يختلف كثيرًا عن حال آيت نوري، فهو مطلوب بقوة من أندية إنجليزية، إضافة إلى أندية ألمانية، ولن يكون هناك مانع كبير للانضمام إلى أحد هذه الفرق في الصيف المقبل رغم استمرار تعاقده مع ناديه لثلاثة مواسم أخرى، إذا علمنا أن القيمة السوقية للاعب لا تتجاوز 16 مليون يورو، رغم أن ناديه لن يقبل بعرضٍ تحت 20 مليون يورو، وفقًا لما كشفت عنه تقارير صحفية بلجيكية.

بونجاح ودّع السد القطري والوجهة مجهولة!

يعيش بغداد بونجاح أيامه الأخيرة برفقة نادي السد القطري، حيث سيغادره بعد 9 مواسم كاملة حقق خلالها العديد من الألقاب الجماعية والفردية، حيث دخل تاريخ النادي من الباب الواسع، باعتباره الهداف التاريخي للنادي، إضافة إلى كونه الهداف التاريخي للأندية القطرية في مسابقة دوري أبطال آسيا.

المهاجم الجزائري بغداد بونجاح نادي السد القطري ون ون winwin

اقرأ المزيد

لم يكشف قلب هجوم "الخضر" عن وجهته المقبلة خلال رسالته الوداعية لجماهير السد، لكن تقارير صحفية جزائرية وعربية، ربطت اللاعب بالانتقال إلى الدوري السعودي، وبالتحديد إلى نادي الأهلي الذي يلعب له مواطنه رياض محرز، بينما احتمال عودته إلى الدوري الجزائري من بوابة المولودية يبقى أمرًا واردًا أيضًا، ليكون زميلًا جديدًا لصديقه المقرب يوسف بلايلي.

بن رحمة مرشح بقوة للبقاء في أولمبيك ليون

استعاد سعيد بن رحمة الحياة مع نادي أولمبيك ليون منذ التحاقه به في الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة من وست هام يونايتد، حيث تخلص سريعًا من العقدة التي لازمته في البريميرليغ، واستعاد جزءًا كبيرًا من بريقه مع فريق منحه الوقت الكافي للعب وإظهار إمكاناته.

عقد إعارة بن رحمة إلى ليون ينتهي بنهاية الموسم؛ لكنه يحوز على بند يتيح للنادي الفرنسي شراء العقد نهائيًا من النادي اللندني مقابل تسديد قيمة 16 مليون يورو، وهو الأمر المتوقع حصوله بالفعل، لا سيما أن اللاعب أقنع الجماهير كثيرًا، وبات محل إشادة من الجميع في ليون.

عطال ينهي فترة إعادة التدوير.. ووناس لتفادي الأسوأ!

عاش الظهير الأيمن يوسف عطال موسمًا أسودَ بسبب ما حدث معه في نادي نيس، حيث حُرِم من اللعب بقرار إداري على خلفية تضامنه مع القضية الفلـ،سـ،ــطيـ،نية بشكل علني، حيث اكتفى بلعب 6 مباريات فقط في الدوري الفرنسي، قبل أن يقرر فسخ تعاقده في الشتاء الماضي ويختار الانتقال إلى نادي أضنة ديمير سبور التركي.

وقع اختيار عطال على أضنة ديمير سبور من أجل إعادة شحن البطاريات ووقّع على عقد ينتهي بنهاية يونيو/ حزيران المقبل، ما يعني أن اللاعب سيفكر في الصيف المقبل كثيرًا قبل حسم مستقبله، حيث من المستبعد بقاؤه في ناديه الحالي، رغم ارتياحه هناك ومشاركته بشكل منتظم، حيث سجل هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة، لكن عطال معروف بعشقه للتحديات، لذلك سيدرس بتمعن العروض التي ستأتيه في الفترة المقبلة لضمان استمراره في المنتخب.

وسيتعين على آدم وناس، الجناح الأيمن لنادي ليل، البحث عن فريق جديد يلعب له في الموسم المقبل، بعدما تم استبعاده من الفريق الأول لأسباب انضباطية، بعدما كان أحد المرشحين للبروز والتألق في الدوري الفرنسي هذا الموسم، إذ فقد صاحب الـ27 عامًا بريقه سريعًا، وبات يلعب مع الفريق الرديف لنادي ليل في الفترة الأخيرة، لحد الآن ليست هناك أندية مهتمة بالتعاقد مع اللاعب، مما يفرض عليه الترقب والعمل برفقة وكلاء أعماله في الصيف المقبل لتفادي "البطالة".

بوعناني وبن زية نحو الأفضل!

عانى الجناح الأيمن بدر الدين بوعناني (19 عامًا) كثيرًا خلال الموسم الحالي، حيث عاش فترة عصيبة في نيس وشارك في مباريات قليلة خلال مرحلة الذهاب، ليقرر الرحيل صوب لوريان على سبيل الإعارة للحصول على دقائق لعب أكثر، لكن ذلك لم يتحقق له، وبات اللاعب حبيس دكة البدلاء، ويشارك نادرًا كبديل، لذلك سيكون على اللاعب تغيير الأجواء في الصيف المقبل، والبحث عن فريق يضمن له فرصة اللعب بشكل منتظم.

على عكس بوعناني، يقدم ياسين بن زية موسمًا كبيرًا برفقة نادي كاراباغ الأذربيجاني (16 هدفًا و15 تمريرة حاسمة)، ما يجعله يعود إلى صفوف المنتخب الجزائري ويعيد إحياء مسيرته الدولية بعد انقطاع دام لسنوات عديدة، ليصبح محل اهتمام أندية من الدوري الفرنسي، علمًا أن تعاقده مع ناديه الحالي يستمر حتى صيف عام 2025.

عوار وماندي وتوبة أمام منعرج حاسم

على عكس آيت نوري وعمورة وبن زية، يعيش الثلاثي حسام عوار وعيسى ماندي وأحمد توبة موسمًا عسيرًا رفقة أنديتهم روما وفياريال وليتشي على الترتيب، حيث خرجوا من مخططات مدربيهم، وأصبحوا خيارات ثانوية يتم اللجوء إليهم في مرات قليلة، ما أثر بشكل واضح في أرقامهم، ليصبحوا مهددين بالغياب عن صفوف المنتخب الجزائري في معسكر يونيو المقبل.

جمع عوار منذ انطلاق الموسم الحالي 1101 دقيقة فقط مع روما، بينما تشير الإحصاءات إلى أن ماندي شارك فيما مجموعه 1519 دقيقة مع فياريال، بينما لعب توبة المعار من باشاك شهير التركي ما مجموعه 422 دقيقة فقط مع ليتشي في الدوري الإيطالي، لهذا سيتعين على الثلاثي إعادة النظر فعليًا في مستقبلهم الاحترافي ومناقشة العروض التي ستصلهم في الصيف المقبل.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق