ديربي النصر والهلال.. هل تبقى الرياض "زرقاء"؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-16 20:59

ديربي النصر والهلال خلال الموسم الحالي 2023-2024 (X/Alhilal_FC)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يحتضن ملعب "الأول بارك" غدًا الجمعة ديربي النصر والهلال لحساب الجولة 32 من دوري روشن السعودي، وذلك في مباراة متباينة الأهداف للفريقين الجارين.

ويُنتظر أن يدخل "الزعيم" الديربي بنية مواصلة حصد الانتصارات أمام جاره وغريمه التقليدي النصر، وتفادي التعرض لهزيمة قد تحرمه من الفوز بـ "الدوري الذهبي" هذا الموسم، علمًا أنه تُوّج في الجولة الماضية رسميًا بلقب الدوري للمرة الـ 19 في تاريخه.

وفي الجهة الأخرى سيلعب النصر "الديربي"، وعينه على وضع حد لسلسلة هزائمه ضد الهلال، وإلحاق الخسارة الأولى به في دوي روشن السعودي هذا الموسم، ومنعه من التتويج بـ "الدوري الذهبي" الخالي من أي هزيمة للمرة الثانية في تاريخه، على اعتبار أنه حقق نفس الإنجاز موسم 2010-2011.

ديربي النصر والهلال.. هل تستمر الرياض زرقاء؟

وسيُقام ديربي النصر والهلال في الجولة 32 من الدوري السعودي بامتلاك "الزعيم" لأفضلية معنوية أمام جاره، حيث فاز بآخر 3 مباريات لعبها أمامه، اثنتان منها رسميتان في الدوري وكأس السوبر السعودي، والأخرى ودية في كأس موسم الرياض.

ولم يحقق "العالمي" أي انتصار أمام جاره الهلال منذ المواجهة بينهما في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال بنتيجة (2-1) من توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي خاض ديربي النصر والهلال 5 مرات ما بين الرسميات والوديات، وسجل هدفين في مباراة واحدة، بينما اختفى ولم يتمكن من التسجيل في 4 مباريات كاملة.

وفي دوري روشن السعودي، أصبح الهلال يمثل عقدة حقيقية لجاره النصر الذي يعود آخر فوز حققه في الديربي ضمن المسابقة إلى تاريخ 16 ديسمبر/كانون الأول 2021 بنتيجة (0-2).

في الهلال والنصر من هم الأفضل في العالمي والزعيم قبل مباراتهما في دوري روشن السعودي يوم الجمعة 17 مايو 2024 ون ون winwin غيتي Getty

اقرأ المزيد

ومنذ تلك المباراة لُعِب الديربي 4 مرات في الدوري السعودي بين الفريقين، وتمكن الهلال من الفوز بـ 3 منها، بينما تعادل الطرفان في مواجهة واحدة.

وسيكون ديربي النصر والهلال بنكهة خاصة هذه المرة بين فريق يريد التأكيد بأن العاصمة السعودية الرياض "زرقاء" وبين نادٍ آخر يريد فك العقدة، وإثبات حضوره وكيانه في المباراة الكلاسيكية بإحراز فوزٍ طال غيابه سيجعل العاصمة الرياض "صفراء".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق