خبير مصرفي يكشف حقيقة إلغاء شهادة الـ27% وخفض أسعار الفائدة (فيديو)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار شهادات الفائدة بالبنوك، كشف الخبير المصرفي والاقتصادي هاني أبو الفتوح، حقيقة إلغاء شهادة الـ27% وشهادة الـ 23.5% في البنوك.

هل قررت البنوك إلغاء شهادة الـ27%؟

وأكد "أبو الفتوح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد": “إلغاء شهادتي الـ 27% والـ23.5% مجرد تكهنات ولم تعلن أي جهة رسمية سواء البنوك أو غيرها تخفيض سعر الفائدة على الشهادات ذات العائد المتميز”.

-إعلانات-

955.jpg
اسعار الفائدة وموقف التضخم، اقرا

 

خبير مصرفي يكشف توقعات أسعار الفائدة الفترة المقبلة

وأضاف: من الوارد اتخاذ البنوك قرارا يتعلق بتخفيض أسعار الفائدة على الشهادات ذات العائد المتميز ولكن المختصة بذلك في البنك الأهلي وبنك مصر لم يجتمعوا حتى الآن لإقرار ذلك، وأيضا لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي ستعقد اجتماعها يوم الخميس المقبل.

 

شرط تخفيض البنك المركزي أسعار الفائدة

وتابع: إقدام البنوك على تخفيض أسعار الفائدة مرتبط بمدى توفر حصيلة العملة الصعبة بالبنوك، ولكن هناك اتجاه عالمي لتخفيض الفائدة وبدء انحسار موجة التضخم، ورأينا تراجع التضخم في مصر خلال شهر إبريل الماضي ولامس الـ33% وبدأت ملامح انخفاض أسعار السلع.

956.jpg
اجتماع البنك المركزي يحسم ملف أسعار الفائدة، اقرا

هل انتهت الأزمة الاقتصادية في مصر؟ خبير مصرف يجيب

وأوضح: البنك المركزي سيدرس كل المعطيات الاقتصادية قبل إصدار أي قرار له علاقة بتخفيض أسعار الفائدة، مؤكدًا أن الأزمة الاقتصادية لم تنتهِ ولكن أزمة السيولة من العملة الصعبة هي من انتهت بفضل الصفقات الاستثمارية الأخيرة ومنها صفقة رأس الحكمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق