مصر تستضيف فريق "هارلم جلوبتروترز" العالمي لعروض كرة السلة في القاهرة والإسكندرية (صور)

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:27 م الخميس 16 مايو 2024

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير: مصراوي

أعلن الوزير المفوض للشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة "روبن هاريتونيان" تفاصيل الزيارة التي سيقوم بها فريق كرة السلة الأمريكي الشهير هارليم جلوبتروترز (Harlem Globetrotters) إلى مصر نهاية الشهر الجاري، وهو فريق استعراضي شهير في لعبة كرة السلة تأسس قبل 90 عاما ويجمع أسلوب لعبه بين الرياضة والمسرح والكوميديا.

وقال "هاريتونيان" فى المؤتمر الصحفي الذى عقده مساء اليوم الخميس، بالمركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية إن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يزورها الفريق يجري خلالها ثلاثة عروض بالقاهرة والإسكندرية.

وأضاف الوزير المفوض بالسفارة الأمريكية أن فرقة "هارلم جلوبتروترز" ستكون في مصر لتقديم عرضين في القاهرة في 31 مايو الجاري وعرض آخر في الإسكندرية بنادي سبورتنج الرياضي في 1 يونيو المقبل؛ لافتا إلى أن الزيارة تعرض نموذجا في الرياضة والثقافة الأمريكية وفرصة للدبلوماسية الرياضية والتبادل الثقافي مع الجمهور المصري.

وأشار إلى أن الزيارة ستساهم في الترويج السياحي في مصر حيث يجرى التنسيق مع وزارة السياحة والآثار المصرية لتنظيم جولات سياحية في إطار الترويج السياحي، مؤكدا أن العروض مجانية للجميع.

وأوضح أنه على هامش العروض التى تقدمها الفرقة ستقام معارض لأهم البرامج الأمريكية الثقافية والتي يمكن للدارسين الاستفادة منها، وذلك في إطار تعزيز تبادل الثقافات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق