الإيجيبشن ليج ينتظر قنبلة موقوتة، الأهلي يخوض 9 مباريات خلال 28 يوما

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باتت مباريات الأهلي المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، تمثل قنبلة موقوتة تهدد باندلاع أزمة كبيرة بين مسئولي القلعة الحمراء ونظرائهم في رابطة الأندية المصرية المحترفة، وفي المقدمة منهم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالرابطة.

وبدأت تتبلور ملامح الأزمة المنتظرة بين الأهلي ورابطة الأندية، عندما كشفت لجنة المسابقات في رابطة الأندية برئاسة عامر حسين، عن جدول مسابقة الدوري الممتاز حتى الجولة 30 من المسابقة.

-إعلانات-

وتبين من الجدول الذي أعلنته رابطة الأندية يوم 23 فبراير الماضي، أن النادي الأهلي سيخوض 9 مباريات متتالية خلال 28 يوما فقط، وهي سابقة لم تحدث في مسابقة الدوري المصري عبر تاريخها.

351.jpg
اتحاد الكرة المصري، اقرا

مواعيد مباريات الأهلي التسع خلال 28 يوما

ينتظر فريق الكرة بـ النادي الأهلي الإنتهاء من مباراتي الدور النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، يومي 18 و25 مايو الجاري برادس ثم القاهرة، ثم يعود الفارس الأحمر للظهور مجددا في مسابقة الدوري المحلي، وستكون مواعيد مبارياته كالتالي:

99.jpg
أعضاء رابطة الأندية المحترفة، اقرا

مباريات الأهلي التسع في الدوري الممتاز

فاركو والأهلي - 14 يونيو – مؤجلة من الجولة 11

الاتحاد السكندري والأهلي – 18 يونيو الجولة 26 (غير مؤجل)

الأهلي والداخلية - 21 يونيو – مؤجلة من الجولة 12

الأهلي والزمالك - 25 يونيو الجولة 27 (غير مؤجل)

طلائع الجيش والأهلي - 1 يوليو – مؤجلة من الجولة 13

الأهلي وفاركو – 27 يونيو الجولة 28 (غير مؤجل)

الداخلية والأهلي – 4 يوليو الجولة 29 (غير مؤجل)

الأهلي وطلائع الجيش - 8 يوليو الجولة 30 (غير مؤجل)

الأهلي وبيراميدز - 12 يوليو – مؤجلة من الجولة 14

10 مباريات أخرى في 33 يوما

عندما ينتهى الأهلي من المباريات التسع السابقة في الدوري الممتاز يوم 12 يوليو المقبل، سيكون قد وصل إلى المباراة رقم 24 له في المسابقة، وستتبقى له 10 مباريات في الدوري يفترض أن يخوضها خلال 33 يوما، إذا اعتبرنا أن مسابقة الدوري ستنتهي منتصف أغسطس بحسب تأكيدات رئيس رابطة الأندية أحمد دياب. 

476.png
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، اقرا

الأهلي خاض 15 مباراة في الدوري 

جدير بالذكر أن الأهلي خاض 15 مباراة فقط في مسابقة الدوري المصري حتى الآن، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراتين، ويحتل حاليا المركز السادس في جدول ترتيب أندية المسابقة برصيد 33، وبفارق 14 نقطة عن فريق بيراميدز المتصدر بـ47 نقطة، جمعها في 20 مباراة.

والسؤال الذي يطرح نفسه، والذي تمثل الإجابة عنه منطقة محفوفة بالمخاطر، أو القنبلة الموقوتة التي يمكن أن تنفجر في وجه كل المسئولين عن كرة القدم المصرية، هل سيتحمل لاعبو الأهلي هذا المجهود البدني والذهني الرهيب، وتحقيق الفوز في تسع مباريات خلال 28 يوما.

570.jpg

دوري الغرائب والعجائب

المشهد المثير للدهشة في الدوري المصري أن بيراميدز سيخوض مباراتين قبل فترة التوقف الدولي، أمام الإسماعيلي يوم الأحد المقبل 19 مايو في الجولة 24، ثم أمام الجونة يوم 27 مايو، وفي حالة الفوز بهما سيرتفع رصيده إلى 53 نقطة، وسيوسع فارق النقاط مع الأهلي إلى 20 نقطة.

هذا الفارق الكبير في النقاط بين بيراميدز والأهلي، سيضع الفريق الأحمر تحت ضغط عصبي كبير خلال مبارياته القادمة في الدوري بعد إنتهاء الأجندة الدولية، لأن خسارته أي نقاط تعني ابتعاد لقب الدوري واقترابه من الفريق السماوي وهو ما لن تتقبله الجماهير الحمراء 

الأكثر غرابة في الإيجيبشن ليج، أن الأهلي سيواجه بيراميدز يوم 12 يوليو المقبل، وهي مباراة الدور الأول بين الفريقين المؤجلة من الجولة الرابعة عشر، في حين لم يتحدد موعد مباراة الفريقين بالدوري الثاني، وتأكد إقامتها في الجولات الأربع الأخيرة التي لم يكشف عن مواعيدها حتى الآن.

448.jpg
مباريات الأهلي وبيراميدز، اقرا

لا مجال أمام الأهلي لفقد أي نقاط بالدوري

ويجب الأخذ في الاعتبار أن الأهلي بات مطالبا بتحقيق الفوز في جميع مبارياته القادمة في مسابقة الدوري الممتاز، إذا كان جادا في الاحتفاظ بلقب الدوري هذا الموسم، في ظل إصرار فريق بيراميدز على المنافسة بشراسة من أجل التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، وانفراده حاليا بالصدارة.

فماذا لو تعثر الأهلي في مباراة أو أكثر في مبارياته المضغوطة القادمة في مسابقة الدوري، خاصة أن لاعبيه، والذين لن يقل عددهم عن 10 إلى 11 لاعبا ويمثلون القوام الرئيسي في صفوف المارد الأحمر سيكونون عائدين من مباريات قوية سواء مع المنتخب الأول أو المنتخب الأولمبي.

الأهلي يدفع ضريبة عشوائية إدارة الكرة المصرية

ومما لاشك فيه، أن جماهير الأهلي الكبيرة ستنفجر غضبا، إذا ما استشعرت أن جدول الدوري المضغوط الذي وضعه عامر حسين للمارد الأحمر، قد يهدد بضياع درع الدوري هذا الموسم، خاصة أن الأهلي يعاني كثرة الإصابات بين لاعبيه بسبب ضغط المباريات المحلية والقارية، وهي الضريبة التي يدعها المارد الأحمر وحده بسبب العشوائية التي تدار بها كرة القدم المصرية، سواء من جانب اتحاد الكرة أو رابطة الأندية المحترفة.

وعلى الرغم من أن مسئولي الأهلي لم يثيروا كل هذه المحطات الصعبة التي تنتظر فريقهم في مسابقة الدوري الممتاز في الأيام القادمة، فذلك يرجع لإرتباط الفريق بنهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي البطولة الأهم لجماهير ومسئولي القلعة الحمراء.

ولكن كل المؤشرات تؤكد أن الأيام القادمة ستكون حبلى بالأزمات والصراعات بين مسئولي الأهلي من جهة ومسئولي رابطة الأندية واتحاد الكرة من ناحية أخرى، إذا ما تسبب ضغط المباريات للفريق الأحمر ولاعبيه الدوليين في تعثر الفريق في مسابقة الدوري الممتاز.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق