يضم الانتقالي وطارق صالح.. حزب الإصلاح يكشف عن تشكيل مكون سياسي جديد والهدف ”القضية الجنوبية” والانقلاب الحوثي - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يضم الانتقالي وطارق صالح.. حزب الإصلاح يكشف عن تشكيل مكون سياسي جديد والهدف ”القضية الجنوبية” والانقلاب الحوثي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:05 صباحاً

كشف رئيس الدائرة الإعلامية بحزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، عن تشكيل مكون سياسي جديد وواسع، يضم المقاومة الوطنية التي يراسها العميد طارق صالح، والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يرأسه اللواء عيدروس الزبيدي.

وقال الجرادي في تصريح رصده المشهد اليمني إن "جميع الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية اليمنية، أقرت اليوم انشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم موسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة".

وأضاف القيادي الإصلاحي: "وكان ضمن اولويات الحوار على مدى يومين، القضية الجنوبية كقضية رئيسية في معالجة القضية الوطنية".

واشار إلى أن "التكتل سيعمل على دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة في مواجهة الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية".

يأتي هذا بعد يومين (الأحد والإثنين) من اجتماع موسع، لقيادة الأحزاب السياسية اليمنية، انعقد في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة القيادي في الإصلاح عبدالرزاق الهجري، باعتباره رئيسا للمجلس الأعلى للتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية.

فيما عقدت الحكومة اجتماعا مع قادة كافة المكونات السياسية بما فيها المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، في عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق