احذروا .. تحذير عاجل لملاك ومستأجري العقارات بالحبس وغرامة 50 ألف جنيه لهذا السبب !! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذروا .. تحذير عاجل لملاك ومستأجري العقارات بالحبس وغرامة 50 ألف جنيه لهذا السبب !! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:00 مساءً

عادة يحاول الجميع امتلاك عقار سكني أو تجاري عن طريق تملكه، أو تأجيره، أو تحقيق رغباته، أو الحصول على إقامة دائمة أو الاستثمار لأغراض تجارية، إلا أن بعض الأشخاص يرتكبون عمليات احتيال ويستخدمون المنشآت لإنشاء مساحات تجارية،  مشاريع لتوفير التكاليف المفروضة، وحذرت الجهات المسؤولة مراراً وتكراراً من استخدام المباني السكنية للأغراض التجارية سواء كانت الملاك أو المستأجرين، ودعتهم إلى الالتزام بالقواعد واللوائح الحالية في هذا الموضوع، كما حذرت من عدم تغير العقارات السكنية إلى مؤسسات تجارية دون الحصول على التصاريح المناسبة من قبل جهة رسمية.

العقوبات التي تفرض على المخالفين 

السجن لمدة تصل إلى عام. غرامة مالية تتفاوت ما بين 3000 جنيه و50 ألف جنيه. استبعاد المخالفة وإعادة العقار إلى حالته الأصلية.

بعض النصائح التي يجب على ملاك ومستأجري العقارات اتباعها لتجنب الوقوع في المخالفات

التحقق من توافر التراخيص اللازمة من قبل الجهات المعنية، قبل استغلال العقار في أي نشاط تجاري. القيام بمراجعة العقود الإيجارية بشكل مستمر، للتأكد من الالتزام بمعاييرها. التعاون مع الجهات المختصة في حالة وجود أي مخالفات. كما تهدف تلك الإجراءات إلى الحفاظ على حقوق كافة الأطراف، وتنظيم أسواق العقارات، وتجنب الاستغلال غير المشروع للوحدات السكنية.

النص القانوني

جاءت المادة 109 من قانون البناء المصري، رقم 119 لعام 2008، التي تتضمن عدم السماح بتحويل أي وحدات سكنية إلى أنشطة تجارية أو صناعية أو أيضًا  إدارية،  إلا بعد تلقي ترخيص بذلك من الجهة الإدارية المختصة”.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق