قراءة وتوقيع كتاب “أوراق الحب” للأديبة جهينة شبوع في ثقافي أبو رمانة - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قراءة وتوقيع كتاب “أوراق الحب” للأديبة جهينة شبوع في ثقافي أبو رمانة - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 05:41 مساءً

دمشق-سانا

سلطت الندوة التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة، وشارك فيها عدد من الأدباء والنقاد الضوء على المجموعة القصصية “أوراق الحب” للأديبة جهينة شبوع بآراء وانطباعات مختلفة.

مقرر جمعية القصة الأديب عماد نداف أشرف على الندوة وعرض فيلماً وثائقياً عن المجموعة، مبيناً مدى أهمية المحبة التي سعت إليها المؤلفة خلال قصصها القصيرة التي جاءت بمواضيع مختلفة.

ورأى نداف أن الأديبة شبوع كسرت الروتين الذي اعتدنا عليه في النشاط الثقافي باحتفالية واسعة وجميلة، وبالنسبة لقصصها فقد فعلت شيئاً شبيهاً عندما أعادت للحب مفهومه الإنساني الأرقى الذي يرتبط بحب الوطن والأم والأسرة، ومن ثم الإنسان بحارته ورقيه.

بدوره أشار الأديب محمد الحفري إلى أن المجموعة تذهب إلى الماضي وتعبق بأحلام إنسانية بشكل صادق، وتسعى لرصد الطفولة الكامنة في حناياها محلقة خلف فراشات الحلم لتجوب البراري وتعبر عن الجمال والمحبة ببوح شفيف وعاطفة صادقة.

وألقى ماجد حمدان نصوصاً زجلية عبر فيها عن إعجابه بالمجموعة وعن ضرورة العلاقات الإنسانية الصادقة في المجتمع.

كما أوضح الناقد الدكتور عبد الله الشاهر أن المجموعة القصصية تنوعت في حالات المحبة فتناولت الأمومة والعلاقات العاطفية بمختلف أنواعها لتصل في النتيجة إلى سمو الحب وقوة المجتمع.

وبين الأديب المحامي محمد أحمد الطاهر مدير دار توتول للطباعة والنشر أن مجموعة القصص تميزت بحضور شعري وسرد فني عميق لأنه عكس عاطفة صادقة وانفعالاً حقيقياً عبرت الأديبة من خلاله عن رفعة الحب.

وختمت الأديبة شبوع بتقديرها للإنسانية التي سببت كتابة هذه المجموعة القصصية، مبينة الأسباب العاطفية التي دفعتها للكتابة.

أدارت الندوة الإعلامية أروى شاهين.

ووقعت الأديبة شبوع مجموعتها القصصية الصادرة عن دار توتول للطباعة والنشر والتوزيع وأهدتها للحاضرين.

وفي تصريح لمراسل سانا، قال رئيس المركز الثقافي عمار بقلة: إن المجموعة القصصية جديرة بالاهتمام لأنها تسعى إلى المحبة ولا سيما حب الوطن والإنسان.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق