أول شركة تستخدم طاقة متجددة بنسبة 100% في تعدين البيتكوين

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الخميس 2024/5/16 09:01 م بتوقيت أبوظبي

نجحت شركة "جريفون Gryphon" لتعدين البيتكوين المتداولة علنا بالولايات المتحدة، في تعدين العملة المشفرة باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

باستخدام الطاقة من سد كهرومائي على طول نهر سانت لورانس في نيويورك، تعد شركة "جريفون" هي الحصان الأسود في قطاع تعدين العملات المشفرة، ليس فقط لأنها واحدة من 3 شركات تعدين بيتكوين الأقل تكلفة في العالم، ولكن لأنها أيضا الأنظف.

تستخدم شركة جريفون شركة CarbonChain، وهي منظمة تراقب انبعاثات الكربون في الشركات، لتتبع بصمتها الكربونية وفقا لـ"Bitcoin magazine".

يُظهر تقرير CarbonChain الأخير عن "جريفون" أن الشركة استخدمت طاقة متجددة بنسبة 100% لتعدين عملة البيتكوين حتى الآن في عام 2024، ونحو 98% طاقة متجددة في عام 2023.


تجري "جريفون" حاليا جميع عمليات التعدين الخاصة بها من خلال عقد استضافة مع "كوين مينت Coinmint" في منشأة تقع في شمال ولاية نيويورك، التي تسخر الطاقة الكهرومائية بنسبة 100% لعملياتها.

تدير "كوين مينت" واحدة من أكبر عمليات تعدين العملات المشفرة في العالم.

في حين تسببت عمليات تعدين البيتكوين في ارتفاع أسعار الكهرباء في بعض مدن شمال ولاية نيويورك، فإن عملية جريفون لها تأثير معاكس.

تتطلع "جريفون" إلى توسيع عملياتها لتشمل ولايات أمريكية أخرى لديها لوائح داعمة حول تعدين البيتكوين، التي توفر اقتصاديات مواتية للتعدين بالإضافة إلى الطاقة المتجددة لتشغيل منشآتها.


وفقا لـ"oil price" تتحرك "جريفون" نحو إنشاء شركة تعدين ذكية للغاية وموفرة للطاقة ومسؤولة بيئيا ومربحة للغاية، حيث تتمتع Gryphon بأقل التكاليف بين 15 شركة رائدة في الصناعة، استنادا إلى منهجية أبحاث Cantor Fitzgerald.

تنتج "جريفون"عملة معدنية بتكلفة 44989 دولارا، وهو رقم قليل مقارنة بباقي شركات التعدين.

في العام الماضي، كان "جريفون" أول منجم بيتكوين يحصل على شهادة Bitcoin المستدامة (Green Proofs for Bitcoin، GP4BTC) من Energy Web، وهي منظمة مستقلة غير ربحية تعمل على تطوير برامج مفتوحة المصدر لحلول الطاقة النظيفة.


شركة "جريفون" التي تم تطويرها بالشراكة مع أكثر من 35 من القائمين بالتعدين ومشغلي الشبكات والمنظمات غير الحكومية وخبراء الطاقة والعملات المشفرة، وضعت نفسها في مكانة متقدمة على الإطلاق، مع الشفافية والمساءلة والتحول الطاقوي.

يتم الآن تشغيل ما يقرب من 9000 آلة من آلات Gryphon بالكامل بواسطة مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

والآن بعد أن أصبحت شركة عامة، يمكن لشركة Gryphon التوسع بشكل أكبر واستقطاب عمال المناجم الآخرين الذين لم يتمكنوا من خفض تكاليفهم بعد التنصيف الرابع لبيتكوين.

يتزايد الضغط بشكل كبير على شركات تعدين العملات المشفرة لتبني مصادر الطاقة المتجددة لتشغيل عمليات التعدين الخاصة بها في عالم يحاول تقليل آثار الكربون.


يعد التعدين الرقمي مستهلكا كبيرا للطاقة للكميات الهائلة من الكهرباء اللازمة لتشغيل جميع الأجهزة.

بلغ التدقيق في استخدام الطاقة في تعدين العملات المشفرة ذروته هذا العام، حيث ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) في فبراير/شباط أن التعدين الرقمي يمكن أن يمثل أكثر من 2% من إجمالي استخدام الكهرباء السنوي في الولايات المتحدة.

قدرت إدارة معلومات الطاقة أنه اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2022، تم تنفيذ ما يقرب من 40% من جميع عمليات تعدين البيتكوين في الولايات المتحدة، وأن هذه العمليات كانت تستهلك نفس كمية الكهرباء التي يستهلكها ما يصل إلى 6 ملايين أسرة.

توصلت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى اتفاق مع القائمين بتعدين البيتكوين في أواخر فبراير/شباط لجمع بيانات استخدام الطاقة من الصناعة، والتي كانت قضية حساسة للغاية وحتى مثيرة للجدل بسبب حقيقة أن معظم القائمين بتعدين البيتكوين كانوا يتمتعون بنقص الشفافية في صناعة لا تزال القواعد واللوائح قيد التطوير.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق