بحضور كانتي.. ديشامب يعلن قائمة فرنسا لكأس أمم أوروبا 2024

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-16 21:39

ديدييه ديشامب يعلن عن قائمة فرسا ليورو 2024 (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أعلن ديدييه ديشامب اليوم الخميس، عن قائمة فرنسا الرسمية تحسبًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أووبا 2024 بألمانيا، والتي شهدت مفاجأة كبيرة، بحضور اسم نغولو كانتي، نجم خط وسط الاتحاد السعودي، الذي يغيب عن منتخب بلاده منذ فترة طويلة.

ويستعد المنتخب الفرنسي للمشاركة في "يورو 2024" خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز المقبلين، حيث سينافس ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بولندا والنسما وهولندا.

ولم تعرف قائمة فرنسا مفاجآت كبيرة مثلما كان متوقعًا، حيث تصدرها النجم الأول كيليان مبايي، بينما عرفت استدعاء كانتي الذي يغيب عن صفوف المنتخب منذ 3 يونيو/ حزيران 2022، حين تعرض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لفترة طيولة، وأضاع بسببها المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

ووجه ديشامب الدعوة لـ25 لاعبًا معظمهم من الذين شاركوا في المعسكرات الأخيرة، مع استدعاء نجم باريس سان جيرمان الشاب وارن زائير إيمري، الذي يتألق أيضًا برفقة منتخب فرنسا الأولمبي، كما حضر اسم قلب الهجوم المخضرم، والهداف التاريخي للزرق، أوليفيه جيرو (37 عامًا).

وحجز لاعب ريال مدريد فيرلاند ميندي مكانه في قائمة فرنسا بعد غياب لعام كامل، وحضر رفقة زميله أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا كما كان متوقعًا، بينما حضرت الأسماء المعهودة على غرار أنطوان غريزمان وبينجامين بافارد وعثمان ديمبيلي ودايو أوباميكانو.

ألمانيا تستعد لاحتضان بطولة يورو 2024 وسط مخاوف وتعزيزات أمنية مشددة (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

ويبدأ المنتخب الفرنسي مشاركته في بطولة "يورو 2024" بمواجهة النمسا في الجولة الاولى يوم 17 يونيو المقبل، ثم يلاقي هولندا في الجولة الثانية بعد أربعة أيام، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة المنتخب البولندي يوم 25 يونيو.

قائمة فرنسا تحسبًا لكأس أمم أوروبا 2024

  • حراسة المرمى: مايك مانيان- بريس سامبا- ألفونس أريولا.
  • خط الدفاع: ثيو هيرنانديز- ويليام ساليبا- إبراهيما كوناتي- دايو أوباميكانو- بينجامين بافارد- جول كوندي- فيرلاند ميندي- جوناثان كلاوس.
  • خط الوسط: أنطوان غريزمان- إدواردو كامافينغا- أوريلين تشواميني- وارن زائير إيمري- أدريان رابيو- يوسف فوفانا- نغولو كانتي.
  • خط الهجوم: كيليان مبابي- عثمان ديمبيلي- أوليفيه جيرو- ماركوس تورام- برادلي باركولا- كينغسلي كومان- راندال كولو مواني.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق