«يا بخته ابن المحظوظة».. مزارع فقير يعثر على كنز من الذهب يقدر بـأكثر من 5 مليون دولار .. بالصدفة !! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«يا بخته ابن المحظوظة».. مزارع فقير يعثر على كنز من الذهب يقدر بـأكثر من 5 مليون دولار .. بالصدفة !! - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 11:17 مساءً

عثر أحد الفلاحين في أمريكا على كنز ضخم يُقدر قيمته بملايين الدولارات مخبأً تحت سطح الأرض خلال قيامه بأعمال الحفر في مزرعته الموجودة بولاية كنتاكي، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الاكتشاف المذهل، يُرجى الإطلاع على القسم الباقي من المقال.

عثور رجل كبير على كنز ثمين

تحتوي الكشف الذي تم العثور عليه على تشكيلة من النقود الذهبية الفريدة التي تنتمي لزمن الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تجاوز عددها الثمانمائة قطعة ذات قيمة مالية تقدر بملايين الدولارات، قام تاجر عملات محترف بتسجيل فيديو في يونيو المنصرم يعرض فيه الثروة التي اكتشفها مواطن من الولايات المتحدة، وظهر في الفيديو الشخص الذي وجد العملات وهو يعرضها مخفيا هويته، تم في الفيديو عرض مجموعات متنوعة من النقود الذهبية بقيم مختلفة كالدولار الواحد والعشرة والعشرون، وأبدى الرجل تأثره الشديد وإعجابه بهذا الاكتشاف، الذي يراه من أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة في حياته، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

تلقب “المقتنيات القيمة لولاية كنتاكي” بتشكيلة العملات التي تم تجميعها ما بين الأعوام 1840 و1863، وتشتمل هذه المجموعة على دولار أمريكي فضي، وعشرة دولارات من الذهب الخالص، وعشرون دولارا من الذهب، بجانب تشكيلة صغيرة من القطع النقدية من الذهب التي ضربت في عام 1863 والمعروفة بالنسر الذهبي المكبر، ذكرت قناة “العربية”، استناداً إلى موقع GovMint.com الذي يعنى بتجارة وبيع العملات، بأن هذه المقتنيات تحمل قيمة تاريخية مميزة وندرة تلفت الانتباه، وذلك لتنوعها وتميزها.

«يا بخته ابن المحظوظة».. مزارع فقير يعثر على كنز من الذهب يقدر بـأكثر من 5 مليون دولار .. بالصدفة !!

تاريخ الكنز الذي اكتشفه الرجل

في هذه الكشوفات المدهشة، تم العثور على حوالي 18 قطعة نقدية ذهبية من فئة (P20) ترجع إلى عام 1863، وتعتبر هذه القطع نادرة ومميزة على مستوى العالم؛ حيث قد تزيد قيمة كل قطعة عن مائة ألف دولار أمريكي أو أكثر. وقد شدد مكتشف هذه القطع على القيمة التاريخية الثمينة لهذا الاكتشاف، والتي لا يمكن تعويضها، لا سيما وأن العدد الإجمالي للقطع النقدية الذهبية الذي يصل إلى 700 قطعة يسجل تراثا تاريخيا فريدا، يعكس هذا التراث العملات التي كانت شائعة الاستخدام خلال زمن الحرب الأهلية، هذا وتشمل العملات النادرة تلك التي صكت من طرف المؤسسة المعروفة بِاسم “دالونيجا”، والتي كانت تُشغل أعمالها في ولاية جورجيا بين سنوات 1838 و1861، وكان مجال عملها مختصاً بصك القطع الذهبية فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق